-->
جمعياتنا جمعياتنا

الجمعية المغربية للرجال ضحايا العنف النسوي



 في سابقة فريد من نوعها في المغرب تأسست سنة 2019 أول جمعية مغربية للدفاع عن الرجال ضحايا العنف النسوي بمدينة مكناس ،  أسست الجمعية من طرف مجموعة من الرجال وتم تعيين فؤاد الهمزي رئيساً للجمعية، و من أعضاء المكتب نجد بعض النساء أيضا، و يضم المكتب مكتب الجمعية مختلف شرائح المجتمع من موظفين وأساتذة و البعض من الجاليات المغربية في الخارج جمعيهم كانوا ضحية لعنف النساء.

أكد السيد الهمزي رئيس الجمعية المغربية للرجال ضحايا العنف النسوي أن الهدف الرئيسي وراء تأسيس هذه الجمعية هو الترافع والدفاع عن الرجال ضحايا عنف النسوي،  

و أكدت الجمعية  أنها بالفعل تستقبل أكثر من 150 حالة شهريا من هذا النوع من الرجال ضحايا العنف النسوي .

أكد السيد الهمزي  في تقرير للجمعية أن بعض النساء يمارسن مختلف أنواع العنف الجسدي و النفسي و المعنوي و أن العديد من الزوجات يعنفن أزواجهن لفظيا بالسب والشتم وفي بعض الأحيان جسديا بالضرب، ونفسيا بالسحر والشعوذة وقانونيا باتهامهم زورا بالعنف.

ورصد الهمزي أن ضحايا العنف «النسوي» من الرجال ينتمون إلى فئات اجتماعية مختلفة وذوو مستويات تعليمية متفاوتة وبينهم المتعلمون والأميون، والعاطلون والأطر«، وكشف أن»كثيرا من ضحايا هذه الظاهرة صاروا في الفترة الأخيرة لا يجدون حرجا في البوح بما يتعرضون له بعدما كانوا يرفضون الكشف عنه

ويؤكد رئيس الجمعية  أن الرجال ضحايا العنف النسوي ينتمون إلى فئات اجتماعية مختلفة وهم من مستويات تعليمية متفاوتة، مؤكداً أن بينهم متعلمين وأميين وعاطلين وعاملين،

تنشط الجمعية حاليا في مختلف ربوع المملكة و تستقبل العديد من الحالات يوميا و إليكم وسائل الإتصال بالجمعية التي توصلنا بها :

هاتف الجمعية : +212 661-760529

الفايسبوك الخاص بالجمعية : https://bit.ly/33RZ88y

إن كنت تبحث عن جمعية فمدونة جمعياتنا تتوفر على دليل الجمعيات المغربية يمكنك أن تجد جمعيات نسوية، جمعيات خيرية، جمعيات حقوقية، منظمات و جمعيات دولية و العديد من الجمعيات المغربية

 

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لقد سمعت بالدور الريادي الذي لعبته و مازالت تلعبه جمعيتكم في الوقوف مع الحق.
    شكرا لكم.
    المرجو الاتصال بي على الرقم 0608853655 لانصافي والوقوف معي ضد العنف الذي اعانيه من طرف زوجتي.
    والله لا يضيع أجر العاملين.

    ردحذف
    الردود
    1. اريد ان احكي عن معاناة مع زوجتي وام طفلي.تبحث لي على الضربة القاضية.بحيث اليوم بعد ١٠ سنوات زواج. تحاول ان تضرب نفسها وتحدث ضررا بجسدها لكي تحصل على الطلاق من خلال العنف.وتنسب لي هذا العنف .الله يخليكم إنا مهدد في حياتي اذا أرادت الطلاق نتفاوض بشكل حسبي

      حذف
  2. السلام عليكم أنا أريد أنا أتكلم معكم أنا أعاني مع زوجتي المرجو إتصل بي 0715627264

    ردحذف
  3. السلام عليكم أنا خليل من الدار البيضاء أنا لا أتعرض للعنق إنما تعرضة لخيانة من زوجتي وأحتاج إلى نصائح قانونية. لا سيمى أن لدي طفلان مغها وأنا صاحب دخل غير قار وهاتفي هو 0658376471
    وشكرا

    ردحذف
  4. ماذا تقدمون للازواج المعنفين من زوجاتهم

    ردحذف
  5. السلام عليكم أنا تعرضت للعنف من الزوجة الخبيثة الخائنة بلكمة على مستوى وجهي قرب العين أمام أعين بنتي الصغرى التي تبلغ قرابة 17سنة

    ردحذف
  6. رقم هاتفي 0654209231

    ردحذف
  7. تحية لهاد الجمعية الفريدة من نوعها لي بغيت نشير ليه هو أن هاد الجمعية ما عندهاش شي شهرة بزاف لدرجة أننا لم نسمع بهاد الجمعية إلا صدفة لهذا خاص الجمعية تخدم على هاد الجانب و الله يوفقكم

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جمعياتنا

2016